الاثنين 18 مارس 2024 | 03:39 م

لو فلستي من العزومات.. وجبة اقتصادية وخيفية لفطار رمضان بطريقة بسيطة

شارك الان

في شهر رمضان المبارك، تتألق شوربة العدس على موائد الإفطار لدى العديد من الأسر ، إذ تعتبر هذه الوجبة الغنية بالمغذيات خيارًا مثاليًا لبداية صحية ومشبعة في فترة الصيام. تتميز شوربة العدس بطعمها اللذيذ والغني، إذ يعتبر العدس مصدرًا هامًا للبروتين والألياف، مما يجعلها اختيارًا مفضلًا لتلبية الاحتياجات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

وتتألف مكونات شوربة العدس الشهية من كوب من العدس المجروش، بصلة مفرومة، بطاطا مقطعة إلى مكعبات، ثوم مفروم، وزيت الزيتون أو الزبدة. بالإضافة إلى توابل مثل الكمون المطحون، الكركم، الكزبرة المطحونة، الملح، والفلفل الأسود، إلى جانب الماء وعصير الليمون.

ويتم تحضير شوربة العدس بسهولة، حيث يتم تسخين الزيت وإضافة البصل والثوم وتقليبهم حتى يصبحوا شفافين، ثم يضاف العدس وقطع البطاطا وتقليبهم جيدًا مع التوابل. بعد ذلك، يتم إضافة الماء وترك الشوربة للغليان على نار هادئة حتى تنضج المكونات. وأخيرًا، يتم استخدام الخلاط لطحن الشوربة إلى قوام ناعم ومتجانس.

وتُقدم شوربة العدس اللذيذة عادة ساخنة مع قطعة من الليمون لإضافة نكهة منعشة، وتُعتبر هذه الوجبة خيارًا صحيًا ومغذيًا يُفضله العديد خلال شهر الصيام.